بناء بيدروك (Bedrock)

فلسفة التصميم وراء الإصدار الأول من OP Stack
إن ترقية شبكة Optimism Goerli التجريبية الناجحة وراءنا ، وهناك مسابقة تدقيق قوية تضع بنية Bedrock تحت المجهر ، ويبدأ التصويت على اقتراح الترقية المقدم إلى Token House في 15 فبراير. نحن نرغب في اغتنام هذه الفرصة لمشاركة المزيد من التفاصيل حول الرؤية والتفاصيل الفنية وراء هذا الإصدار.

تابع القراءة للتعرف على فلسفة التصميم التي دخلت في صياغة ترقية Bedrock ، وسبب أهميتها ، وكيف تُرجمت إلى تحسينات على شبكة Optimism الرئيسية على مستوى البروتوكول.

تقليل ، إعادة الاستخدام ، إعادة الهندسة
منذ المراحل الأولى لوضع تصور لترقية Bedrock ، كان تقليل كمية الكود البرمجي في OP Stack يمثل أولوية رئيسية لفريق هندسة OP Labs. هذا الهدف عملي واستراتيجي. بكل بساطة ، كل سطر من التعليمات البرمجية في قاعدة البيانات يكلف أموالًا للمحافظة عليه ويقدم فرصة أخرى لخطأ ما. كلما قل الكود البرمجي في نظام ما ، كلما قلت تكلفة صيانته وزاد أمانه.

كانت الطريقة التي حققت بها OP Labs الحد الأدنى من قاعدة التعليمات البرمجية هي إعادة استخدام أكبر قدر ممكن من الكود من Ethereum. عمليًا ، يؤدي هذا أيضًا إلى زيادة الأمان. لا بد أن تحتوي قاعدة كود الطبقة الثانية الجديدة على أخطاء أكثر من تلك التي كانت قيد الإنتاج وتم اختبارها في المعركة لمدة 8 سنوات أو أكثر.

علاوة على ذلك ، تساعدنا إعادة استخدام قاعدة بيانات Ethereum على الوصول إلى المبدأ التوجيهي الثاني لبناء قاعدة أساسية: التكافؤ الحقيقي للإيثريوم.

معادلة إيثريوم
التأكد من أن إصدار Bedrock قريب من معادلة Ethereum بنسبة 100٪ قدر الإمكان يعد أمرًا جيدًا للمطورين في مجتمعنا. تتطلب التحسينات الموروثة من الطبقة الأولى دعمًا أقل بكثير من المطورين الذين يعملون على التفاؤل على مستوى البروتوكول. كما أنه سيقلل من العبء على فريق هندسة OP Labs ويساعدهم على البناء مع وضع مجتمعنا في الاعتبار. يسهّل علينا عملاء التنفيذ المعدّلون بالحد الأدنى من البقاء على اطلاع دائم بتغييرات شبكة Ethereum الرئيسية أثناء تنفيذها.

كل هذا يضيف إلى نظام بيئي سيجعل الأمر بسيطًا لجميع المساهمين في بروتوكول Ethereum الأصلي للتجربة على شبكة Optimism الرئيسية بعد إصدار Bedrock.

تم تصميم Bedrock مع تجريدات مماثلة وفرق ضئيل عن Ethereum. تستخدم قاعدة الكود الخاصة بنا أيضًا مصطلحات Ethereum الشائعة. يعني التكافؤ على مستوى البروتوكول أن المساهمين الأساسيين في Ethereum سوف يفهمون ضمنيًا كيفية استخدام OP Stack ، وسيجد مطورو OP Labs بالمثل أنه من السهل المساهمة في Ethereum.

في النهاية ، كوننا 1: 1 مع Ethereum يسمح لنا بأن نكون بمثابة أرض اختبار للمشاريع التجريبية و EIPs في المستقبل. سيتمكن مطورو Ethereum الأساسيين من التجربة والاختبار والابتكار على قاعدة كود الطبقة الثانية الأكثر تكافؤً لـ Ethereum.

نمطية
نمطية هو نجم إصدار Bedrock ، مما يجعل من السهل تبديل المكونات المختلفة في OP Stack. إنها تعد Optimism للمستقبل ، مما يتيح الدعم لعملاء طبقة التنفيذ المتعددة ويسمح للمجموعة باستخدام إما إثباتات الخطأ أو إثباتات الصلاحية (على سبيل المثال ، zk-SNARK) كآلية إثبات. يمكن أن تتكيف هذه البنية المرنة أيضًا مع التطورات المستقبلية في النظام البيئي Ethereum.

هذه المرونة أيضًا تجعل البناء على Optimism أمرًا ممتعًا ، لأنها تفتح الباب أمام احتمالات لا نهاية لها تأتي من تخصيص الوحدات لأغراض محددة. بهذه الطريقة ، يتيح Bedrock إجراء تجارب وابتكار هامين على جانب البروتوكول في OP Stack.

أفضل مثال على كيفية عمل ذلك عمليًا هو العمل الذي قامت به Lattice لتعديل OP Stack لإصدار OP Craft.

ماذا بعد؟
تم إرسال اقتراح ترقية إلى Token House للموافقة عليه. إذا تم تمريرها بنجاح ، فسيتم ترحيل شبكة Optimism الرئيسية إلى Bedrock في الأسابيع التالية – كل الأيدي على ظهر السفينة لضمان ترقية سلسة!

إذا لم تتمكن من الحصول على ما يكفي من جميع الأشياء في Bedrock ، فراجع شرح Bedrock الفني الذي أصدرناه للتو في مجتمع Ethereum-Optimism. نستضيف أيضًا AMA تحت عنوان Bedrock في Discord يوم 8 فبراير الساعة 6:30 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق – آمل أن تتمكن من الانضمام إلينا! (تحرير: هنا رابط مباشر لحدث Discord!)

ترقبوا الكثير من المحتوى العميق في الأسابيع القادمة ، بما في ذلك العديد من مقالات مدونة Dev التي تبحث في تحسينات بروتوكول معينة مثل عمليات السحب من خطوتين ، ورسوم بيانات الطبقة الأولى المخفضة ، ودعم العملاء المتعددين ، والمزيد.

المقالة الأصلية: https://optimism.mirror.xyz/gFyEzwAeJQxqVunjlx5s5oEQHuUKbIy6BXzcCsh8qXs