ترحيب بشبكة Base

يمثل هذا الشهر حدثًا بالغ الأهمية بالنسبة لـEthereum: حيث أطلقت شركة أمريكية مدرجة في البورصة سلسلة OP الخاصة بها والتي تدعمها Optimism.

بالنسبة إلى مجموعة Optimism، فإن إطلاق Base يعني أكثر بكثير من مجرد التحقق التكنولوجي لـ OP Stack.

تمثل Base:

بداية التزام طويل الأمد بـOptimism والسلسلة الفائقة

ولادة نموذج اقتصادي جديد لمجموعة Optimism.

دليل على أن النموذج الاقتصادي المستدام وقيم المصدر المفتوح لا يجب أن يكونا على خلاف.

لقد ولدت منظمة Optimism الجماعية لتبديد الأسطورة القائلة بأن المنافع العامة من غير الممكن أن تكون مربحة. يعد OP Stack منفعة عامة مرخصة من MIT. يمكن لأي شخص استخدامه أو أخذ نسخة منة -Fork- بالطريقة التي يراها مناسبة.

ومع ذلك، فإن فوائد المعيار المشترك تحول الحافز إلى التفرع إلى حافز للتنسيق، مما يدفع السلاسل المتباينة إلى التماسك في شبكة جماعية – السلسلة الفائقة. ومن خلال ترميز رسوم المعاملات المقسمة إلى هذا المعيار المشترك، تبدأ الرؤية المتفائلة الأصلية في الظهور: التمويل المستدام للكود مفتوح المصدر الذي يدعم الاقتصاد المتفائل.

هذه هي الاستدامة في العمل.

دعونا نتحدث عن التعاون الأساسي، والمثال الذي يقدمه لمجموعة Optimism، وما يعنيه بالنسبة لمستقبل السلاسل القائقة.

تعاون Optimism مع Base

كان قرار Coinbase ببناء واحتضان Base على OP Stack سببًا لحماسة واضحة. وفي الوقت نفسه طرحت أسئلة ملحة:

كيف سيؤدي إدخال سلاسل جديدة إلى تغيير التوازن في اقتصاديات Optimism؟

كيف يمكن لسلاسل OP أن توازن بين اللامركزية والحياد ومصالحها الخاصة؟

كيف يمكننا أن نبقى موحدين في جهود التنمية، ونتجنب تجزئة العمل؟

كنا نعلم أن اليوم سيأتي للانتقال من سلسلة واحدة إلى سلسلة فائقة. ولكن هذا جعل الأمر حقيقيا. لم تكن رحلتنا للمضي قدمًا مع Base تتعلق فقط بالإجابة على هذه الأسئلة؛ كان الأمر يتعلق بوضع سابق لزمانة.

في النهاية، تمكنا من رسم خريطة الشراكة الجديدة لهذا التعاون الأول من نوعه لأننا كنا متحالفين بشكل أساسي مع Base بناءً على ثلاثة أشياء:

إذا كنت تريد أن تذهب بعيدًا، فاذهب معًا: لن يتم إنشاء حل قابلية التوسع الذي يجلب العملات المشفرة إلى الجماهير بواسطة شخص واحد أو فريق أو مؤسسة واحدة. وسوف يتم بناؤه، ببطء ولكن بثبات، من خلال شبكة عالمية من المساهمين.

المستخدمين أولا. منذ اليوم الأول، كانت Base مخصصة للعمل بطريقة تعطي الأولوية لمستخدميها، مما يرفعهم حتى فوق اهتماماتهم الخاصة كمشغلي سلسلة. ومن هنا التزم Coinbase وBase بقانون السلاسل.

اللامركزية مهمة. كان من الواضح أن Base لم يكن هنا فقط لإنشاء “‘طبقة ثانية بالاسم فقط” والذي كان يسيطر عليه حزب واحد من جانب واحد. لقد جاءوا هنا لوضع السلطة في أيدي الشعب.

وضع معيار جديد
هناك عنصران رئيسيان لتعاون Optimism مع Base:

إدارة البروتوكول: التزام مشترك بقواعد ترقيات وتسلسل سلاسل OP.

الاقتصاد والحوكمة: شروط تقسيم الرسوم إلى المجموعة، ومنحة طويلة الأجل إلى Base.

دعونا نتعمق في كل منها.

إدارة البروتوكول
في الشهر الماضي، قدمت مؤسسة Optimism قانون السلاسل: إطار مقترح لكيفية تطور حوكمة Optimism من الإشراف على شبكة OP الرئيسية المفردة، إلى الإشراف على سلاسل OP المتعددة، المنتجة من OP Stack (بما في ذلك Base) عبر حوكمة البروتوكول الأساسي. .

اعتبارًا من الآن، تتم مشاركة سلطة ترقية Base عبر 2/2 توقيع متعدد بين مؤسسة Optimism وBase. سيتم استخدام multisig -التوقيعات المتعددة- للاستجابة لسيناريوهات الطوارئ وتنفيذ ترقيات البروتوكول بناءً على قرارات حوكمة Optimism.

وهذا يعني أنه اليوم، حتى قبل اعتماد قانون السلاسل، ستتشارك Base وOP في الترقيات، وبالتالي تظل مساحة الكتل الخاصة بالسلاسل متوافقة ومتجانسة وقابلة للتشغيل المتبادل في نهاية المطاف في مستقبل السلسلة الفائقة. إن كيفية تطور هذه الترقيات أمر متروك لحوكمة Optimism.

في حالة التصديق على قانون السلاسل، فإن الخطوة التالية هي نقل هذه المسؤولية لتنفيذ ترقيات Base وOP وسلاسل OP الأخرى، إلى مجلس أمن لامركزي. وكما هو الحال مع Base 2/2 التوقيع المتعدد الحالي، سيقوم مجلس الأمن بتنفيذ التحسينات في اتجاه حوكمة Optimism. هدف المؤسسة هو تقديم مقترح حوكمة لتنفيذ هذا التحول في أوائل عام 2024.

الاقتصاد والحكم
تم تصميم تعاون Optimism مع Base حول مبادئ العدالة والاستدامة والنمو المتبادل والالتزام طويل المدى. وإليك كيفية تنظيمها:

تقسيم الرسوم: سيتم تقسيم عائدات المعاملة من Base وتوجيهها إلى المجموعة من خلال عقد على السلسلة. على وجه التحديد، فإن الجزء الأكبر من (أ) 2.5% من إجمالي إيرادات التسلسل لـBase، أو (ب) 15% من صافي إيرادات التسلسل على السلسلة الخاص بـ Base (إيرادات معاملات الطبقة الثانية مطروحًا منها تكاليف إرسال بيانات الطبقة الأولى) سيذهب إلى المجموعة. تتمثل رؤيتنا في أن يكون هذا الهيكل بمثابة مخطط لجميع أعضاء السلسلة الفائقة، مما يعزز استدامة بنيتنا التحتية المشتركة. نقترح أن تكون هذه الشروط بمثابة المعيار لجميع سلاسل OP المستقبلية.

منحة الرمز : لتعزيز تحالفنا طويل الأمد،منحت مؤسسة Optimism شبكة Base الفرصة لكسب ما يقرب من 118 مليون رمز OP على مدى السنوات الست المقبلة. للحفاظ على التوازن، هناك حد أقصى لـBase التي تستخدم هذه المنحة للتصويت أو التفويض لأكثر من 9% من العرض القابل للتصويت. تهدف هذه المنحة إلى مكافأة مساهمات Base بأثر رجعي حتى الآن في توسيع نطاق Ethereum وOP Stack، وضمان توافق Base والتزامها بالنظام البيئي على المدى الطويل، والأهم من ذلك، منح Base صوتًا ذا معنى في نظام حوكمة Optimism، التي عهدوا إليها بمستقبل سلسلتهم.

خاتمة
لا يعد هذا التعاون مجرد شهادة على القوة التقنية لـ OP Stack، بل هو إدراك لما هو ممكن عندما تتلاقى القيم والرؤى المشتركة.

لا يقتصر مستقبل السلسلة الفائقة على الكود أو الاقتصاد فحسب، بل أيضًا على الأشخاص والمساهمين والمنظمات التي تقف خلفها. نود أن نشكر جيسي بولاك وروان ستون وبريان أرمسترونج وبقية فرق Base وCoinbase على صياغة هذا المسار معًا.

يمكن للسلسلة الفائقة أن تطلق العنان لكوكبة مترامية الأطراف من مساحات الكتل المتوافقة، مما يؤدي إلى تمويل البنية التحتية العامة التي تشغلها، وتمكين الحركة على السلسلة العالمية. مستقبل المجموعة يضيء مشرقا.

وكما هو الحال دائمًا: إبقي متفائلًا!

المقالة الأصلية : https://optimism.mirror.xyz/Luegue9qIbTO_NZlNVOsj25O1k4NBNKkNadp2d0MsTI