حول شبكة Zora ومستقبل سوق NFT

أصدرت Zora، وهي سوق NFT، شبكة Zora وهى عبارة عن طبقة ثانية مبنية على قمة Ethereum تتمحور العديد من الطبقات الثانية حاليًا حول التمويل اللامركزي في حين أن شبكة Zora هي نظام بيئي يضع NFTs في المقام الأول.

تم إنشاء شبكة Zora على حزمة OP Stack مفتوحة المصدر، والتي تديرها مجموعة Optimism. على الرغم من أن Zora قامت بتطوير وإصدار برنامج شبكة Zora، إلا أن شركة Zora لا تقوم بتشغيل شبكة Zora نفسها.

ما هو OP Stack؟
OP Stack (أو Optimism Stack) هو برنامج يستخدم بشكل أساسي لإنشاء الطبقات الثانية. يتم إدارته من قبل Optimism Collective، المعروفة باسم “العمود الفقري” لـ Optimism. حيث إن OP Stack عبارة عن برنامج موحد ومشترك ومفتوح المصدر يجعل من السهل على أي شخص استخدامه لإنشاء أو دعم الطبقة الثانية دون الحاجة إلى إعادة بلوكتشين جديد!

في حين أن شبكات البلوكتشين ذات الطبقة الأولى مثل Ethereum تعطي الأولوية للأمن وسلامة البيانات واللامركزية، فإن حلول الطبقة الثانية تتخصص في التعامل مع تنفيذ المعاملات. يعزز هذا التقسيم الواضح للمسؤوليات بين الطبقة الأولى و الطبقة الثانية نظامًا بيئيًا أكثر قابلية للتطوير وتحسينه.

مستقبل سوق NFT

ستجعل شبكة Zora عملية سك NFT على منصتها “أسرع وأرخص وأكثر متعة” مع التركيز على كفاءة الغاز وقابلية التوسع. وفقًا للمستندات الموجودة على الإنترنت، فإن سك NFT عبر الشبكة “يكلف أقل من 50 سنتًا”.

لمزيد من المعلومات: https://zora.co/